كلمة رئيس القسم

أنت هنا

                            
كلمة سعادة الدكتورة / رئيسة قسم الاقتصاد المنزلي 
تعد كلية التربية بوادي الدواسر التابعة لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز هي إحدى منارات هذا الصرح الشامخ الذي اقام لخدمة للعلم والعلماء ، ودعماً للبحث العلمي وترسيخاً للمبادئ القويمة للفكر والمعرفة ، ورفعاً لمسيرة التقدم والرقي وإننا نأمل – بإذن الله تعالى – أن تتبوأ هذه الكلية مكانة مرموقة وسط كليات التربية محلياً وعالمياً ، وإننا إذ نعمل جاهدين لتحقيق هذه الرؤية ، فالكلية بجميع منسوبيها تبذل كل طاقاتها لتهيئة بيئة تعليمية جامعية تعتمد على أحدث وسائل العلم والمعرفة ولذلك فإن الكلية تضم عدداً من أعضاء هيئة التدريس الأكفاء المميزين ، وتسعى دائماً لاستقطاب العلماء المبرزين في كافة التخصصات ، والكلية حريصة كل الحرص  على ضرورة التواصل مع الطالب بأسلوب أكاديمي يتم من خلاله خدمة الطالب ,وتضم الكلية عد من الأقسام العلمية ومنها قسم التربية الخاصة وقسم الدراسات الإسلامية وقسم رياض الأطفال وأيضا قسم الاقتصاد المنزلي .

الخطة التطويرية للقسم:
يؤمن قسم الاقتصاد المنزلي بأن تطوير وتحسين العملية التعليمية يدفع إلى رفع كفاءة الخدمة ويساهم كذلك في الارتفاع بمستوى الخريجة، لذلك يحرص القسم على وضع خطط التطوير للقسم وإدراج خطة إعداد برامج تخصصية مهنية وأكاديمية تؤدي إلى رفع كفاءة المعلمات العاملات في مجال الاقتصاد المنزلي، إضافة إلى العديد من الخطط التي أهتم القسم بإدراجها في خطته التطويرية وتتمثل في:
1- تبادل الخبرات مع الهيئات العلمية والمهنية من داخل وخارج المملكة العربية السعودية والتي تساهم في تبادل المعلومات والخبرات التخصصية ومواكبة أحدث المستجدات على الساحة العلمية.
2- تشجيع أعضاء هيئة التدريس بالقسم على الحضور والمشاركة في الندوات والمؤتمرات التي تعقدها الجامعات داخل المملكة وخارجها.
3-  تطوير الخطة الدراسية الحالية لبرنامج البكالوريوس بما يحقق الارتقاء العلمي والعملي لخريجات القسم، وبما يمكنهن من تلبية احتياجات المجتمع من المعلمات المتخصصات في مجال الاقتصاد المنزلي بمختلف تخصصاته.
4- السعي إلى تطبيق برنامج للإرشاد الأكاديمي لطلاب القسم يعمل على رفع كفاءة الطالبات العلمية وزيادة معدلاتهم الدراسية وتقليل معدلات الرسوب والتعثر الدراسي.
5- إعداد المعارض والملتقيات التي تقيم جسور التواصل بين الجامعة وبين المجتمع المتمثل في المؤسسات التعليمية والمراكز والجمعيات الأهلية في المنطقة الشرقية.
6- تقديم الخدمات الاستشارية والإرشادية للبيئة المحيطة بالكلية مما يساهم ويعزز دور الجامعة في خدمة المجتمع.
مع تحيات قسم الاقتصاد المنزلي
مشرفة القسم
د/ منال عبد العليم السيد

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://eduw.psau.edu.sa/ar/dept-page/416861395