كلمة رئيس القسم

أنت هنا


بسم الله الرحمن الرحيم ، وبه نستعين ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين. أما بعد ...

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته


سعادة عميد الكلية  زميلاتي الاعزاء  طالباتي المتميزات طالبات قسم رياض الاطفال أرحب بانضمام جميع الطالبات الى أسرة كلية التربية بوادي الدواسر وخاصة طالبات رياض الأطفال
لا يخفى على العامة قبل المثقفين الدور المهم الذى يقوم به المعلمون في رفعة أوطانهم والحفاظ على ثقافته وعاداته والاستثمار في فلذات أكبادهم وتنمية عقولهم وبناء شخصياتهم . لقد ذكر كثير من الخبراء في علم الاجتماع أن الوطن يبنى على ثلاثة أعمدة ( فلاح يغديه ، وجندي يحميه ، ومعلم يربيه). فالمعلم عمود رئيس وركن كبير في المجتمع .
وإذا كنا نتحدث عن دور المعلم وأهميته فلمعلمة رياض الأطفال دور أهم ، حيث إنها تتعامل مع عجينة تشكلها كيفما يشاء المجتمع ، تغذيه بثقافته ، تربيه على محبته والانتماء إليه والزود عنه . لا يمكن لأحد أن ينجح في التعامل مع فئة دون دراية ووعى كامل بخصائصها واحتياجاتها ومشكلاتها ، ومن ثم فعلى مدار ثمانية مستويات  تتعرف الطالبة على كثير من الخصائص والاحتياجات الخاصة بالأطفال ، كما تتعرف على كيفية التعامل معهم وتربيتهم في ضوء خصائصهم وثقافة مجتمعهم .
أبنائي الطالبات .... وصلتم إلى المرحلة الجامعية واقتربتم من عالم الكبار وعليكن أن تكن على قدر المسئولية . فالميدان في انتظار المجتهدات الخبيرات ، ولن يتحقق لكن ذلك إلا من خلال الجد والاجتهاد والمثابرة والقراءة والاطلاع في مجال تخصصكن . فعليكن أن تتحلين بالصبر ، وأن تضعن أمامكن ما تريدون ... وليس هناك مستحيل . أقول لكن فلله در من قال :

وما نيل المطالب بالتمني : ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

 

 

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://eduw.psau.edu.sa/ar/dept-page/554252124