كلمة رئيس القسم

أنت هنا

 

الحمد لله ثم الصلاة والسلام على رسول الله...

 

profile photo    أكدت سياسة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن غاية التعليم هي فهم الإسلام فهما صحيحا متكاملا، وغرس العقيدة الإسلامية ونشرها، وتزويد الطالب بالقيم والتعاليم الإسلامية والمثل العليا، وإكسابه المعارف والمهارات المختلفة، وتنمية الاتجاهات السلوكية البناءة، بما يسهم في تطوير المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا.

ومن ذلك انبثقت أهداف جامعة سلمان بن عبد العزيز ومن ثم كلية التربية بوادي الدواسر، وبالتحديد قسم العلوم التربوية، حيث استهدف القسم منذ نشأته مساعدة الطالب المعلم على اكتساب الاتجاهات والمعارف والقيم النافعة بما ينسجم مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وعلى ذلك خطى القسم خطوات متسارعة نحو إعداد معلمين مؤهلين مهنيا وتربويا وقادرين على مواجهة تحديات العصر في ضوء المعايير الوطنية والعالمية لمهنة التدريس، آخذًا في الحسبان المواءمة بين متطلبات التأهيل التخصصي ومتطلبات التأهيل في التربية وعلم النفس وطرائق التدريس بما يحقق متطلبات العملية التعليمية والتربوية في مدارس التعليم العام.

كما للقسم دور كبير في خدمة المجتمع المحلي وذلك من خلال إقامة الدورات العلمية والمحاضرات التربوية وورش العمل منفردة أو مشتركة مع المؤسسات الأخرى ذات العلاقة.

نسأل الله العلي القدير أن يحقق القسم أهدافه في بناء جيل منتم لوطنه مقدرا لولاة أمره، مساهما في بناء مجتمعه ووطنه.

والله ولي التوفيق،،،

رئيس قسم العلوم التربوية

د. ماجد علي الشريدة

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://eduw.psau.edu.sa/ar/dept-page/779665883