فعاليات القسم

أنت هنا

اقامت طالبات قسم الاقتصاد المنزلي يوم الخميس21 /1436/05هـ المعرض السنوي للقسم.

اشتمل الحفل على العديد من الفقرات بدأت بتلاوة من القران الكريم من احدى طالبات المستوى الرابع ثم نشيد ترحيبي وألقت رئيسة قسم الاقتصاد المنزلي  د. سوزان علي كلمة عن القسم ثم فقرة عن التغذية الوقائية قدمتها طالبات المستوى الرابع باشراف د.ايمان محي ثم فقرة د. ايناس عصمت شرحت فيها كيفية استخدام الايشاربات وتحويلها الى بلوزات و فساتين مع العديد من الطالبات ثم فقرة أ. منيرة المدرع عن فن الاتيكت اوضحت فيها اتيكيت الطعام و المشي و اللبس و الكلام و المكياج و الحوار مع الأخرين ثم فقرة التغذية العلاجية قدمتها طالبات المستوى السابع عرضو فيها اسباب وكيفية علاج عدة أمراض مثل مرض السكر  و قرحة المعدة و التهاب البنكرياس و اخيرا تم عرض عرض تقديمي عن صحة الغذاء عرضت فيها طالبات المستوى الخامس أسباب فساد الأطعمة و كيفية حفظها و في نهاية الحفل قام الحضور بمشاهدة اركان المعرض التي اشتملت على ركن تصميم الازياء و ركن المفروشات تحت اشراف د. مروه عبدالسلام و ركن الكروشيه تحت اشراف د. ايناس عصمت و ركن التطريز للدكتورة سوزان علي و ركن عيادة التغذية العلاجية و التغذية الوقائية و صحة الغذاء والفئات الحساسة تحت اشراف د. ايمان محي و ركن التصنيع الغذائي تحت اشراف د. ايمان عبدالباقي و ركن الخريجات و الذي اشتمل على أعمال الطالبات في الميداني و نال المعرض على اعجاب الجميع.

 

                 

 

                 

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

                     

 

 

 

 

 

اقامت  د. مروة عبد السلام دورة تدريبية بعنوان  جملي منزلك بالاس موكس وذلك يوم الخميس 4/5/1436هـ الموافق لـ 23/02/2015م  بمعمل التفصيل و ذلك تفعيلا للنشاط اللامنهجي.

حضر العديد من اعضاء هيئة التدريس و الطالبات كما أوضحت فيها كيفية عمل الغرزة و قام الحضور بتنفيذ الغرزة على القماش و نالت الدورة اعجاب الحضور.

 

                

 

                        

 

                        

 

                        

 

                       

 

                       

 

صور المعارض التي تمت في 1434-1435 هـ

تم تفعيل معرض قسم الاقتصاد المنزلي ليوم الأحد الموافق  06/20 /1435 هـ وشمل المعرض العديد من الفقرات بداية بالقرآن الكريم ثم السلام الملكي للمملكة وخرج الطالبات بالإعلام بتحية العلم وبعده كلمة رئيسة قسم الاقتصاد المنزلي د. سوزان علي وكانت أول فقرات الحفل برنامج تثقيف غذائي عن فيئة د عرضته طالبات أ.منيره ال مدرع و ثاني الفقرات عرض أزياء الشعوب قدمته طالبات د.ايناس عصمت حيث اشتمل على اكثر من دوله تونس واليابان والصين والهند والسودان وختاما بالزي السعودي  والثالث فقرة تثقيف ملابسي  قامت بإلقاء  أ.منيره ال مدرع أوضحت فيه كيف تستطيع كل فتاه أن تلبس ما يناسب جسمها  كما اشتمل المعرض على عرض أعمال القسم من كروشيه  تطبيقات فنية ومنتجات مفارش للأستاذة مها فهاد  وحفل شاي الدكتورة انتصار عبد العزيز وأعمال تصنيع غذائي الدكتورة ايمان عبد الباقي وأعمال ملابس لمواد سوزان علي وأعمال د.ايمان محي منها الركن الشعبي وركن التمور وركن الغذاء الصحي و ركن فيتامين د وركن التغذية الوقائية  كما وجد بالمعرض ركن تهادو تحابو إشراف د.ايناس عصمت وركن البيع وحفل غذاء للأستاذة منيره ال مدرع وختم الحفل بلوحة فنية بعنوان عبر عن نفسك إشراف أ.مها فهاد ونال المعرض إعجاب الحضور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

      

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://eduw.psau.edu.sa/ar/dept-page/888531244