د. محمد سيد عبد اللطيف

عبداللطيف، محمد سيد محمد، و عبدالجواد، ميرفت عزمي زكي. (2020). نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشكلات والتفكير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة. المجلة التربوية: جامعة سوهاج - كلية التربية، ج74 ، 587 - 653. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/1048792

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2020). نمذجة العلاقات السببية بين الضجر الأكاديمي وشفقة الذات وجودة الحياة الأكاديمية لطلاب كلية التربية - جامعة الأزهر. مجلة التربية: جامعة الأزهر - كلية التربية، ع188, ج2 ، 449 - 501. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/1116881

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2020). التنبو بالإبتكار الانفعالي وأساليب اتخاذ القرار من مستوى التمكين النفسي لدى معلمي الأزهر الشريف. العلوم التربوية: جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية، مج28, ع4 ، 219 - 303. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/1157714

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2021). فاعلية برنامج تدريبي قائم على بعض فنيات علم النفس الإيجابي في خفض العجز المكتسب وتنمية التدفق النفسي لطلاب الجامعة المتأخرين دراسياً. مجلة العلوم التربوية والنفسية: المركز القومي للبحوث غزة، مج5, ع14 ، 154 - 186. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/1152213

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2021). فاعلية برنامج تدريبي قائم على مكونات الذكاء الأخلاقي في تنمية الاندماج الأكاديمي وخفض مستوى التنمر الإلكتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة العلوم التربوية والنفسية: المركز القومي للبحوث غزة، مج5, ع20 ، 52 - 91. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/1173477

عبداللطيف، محمد سيد محمد، و عبدالجواد، ميرفت عزمي زكي. (2021). الإسهام النسبي للحواجز النفسية في العب المعرفي لطلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية والنفسية: المركز القومي للبحوث غزة، مج5, ع1 ، 105 - 131. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/1151699

الشريدة، ماجد بن علي، و عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2018). التمكين النفسي وعلاقته بمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي محافظة وادي الدواسر. مجلة كلية التربية: جامعة أسيوط - كلية التربية، مج34, ع4 ، 295 - 333. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/911884

ابن هقشه، فيحان بن فراج بن عبدالله، عيد، عادل عبدالفضيل، و عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2017). دور جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في التوعية والوقاية من المؤثرات العقلية: دراسة ميدانية. مجلة التربية: جامعة الأزهر - كلية التربية، ع176, ج1 ، 426 - 533. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/883555

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2017). علم النفس التربوي من منظور إسلامي/ Educational psychology From an Islamic perspective، الدمام: مكتبة المتنبئ.

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2016). الإسهام النسبي لكل من أساليب التعلم ومستوى الطموح في التوافق الدراسي لدى طالبات كلية البنات الإسلامية بأسيوط – جامعة الأزهر. المجلة التربوية الدولية المتخصصة: دار سمات للدراسات والأبحاث، مج5, ع7 ، 74 - 113. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/844618

متولي، محمد عبدالقادر علي، و عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2015). الذكاء الوجداني وعلاقته بنمو الأحكام الأخلاقية لدى عينة من طلاب الجامعات الفائقين دراسيا والعاديين: دراسة مقارنة. مجلة التربية الخاصة: جامعة الزقازيق - كلية علوم الإعاقة والتأهيل، ع12 ، 302 - 360. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/687187

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2014). أثر برنامج تدريبي قائم على مستويات التمثيل المعرفي للمعلومات في تنمية الفكر الإبتكاري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية. مجلة التربية: جامعة الأزهر - كلية التربية، ع161, ج2 ، 233 - 326. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/703429

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2014). أثر برنامج تدريبي قائم على التفكير المنظومي فى تنمية عادات العقل لدى طلاب الجامعة، مجلة كلية التربية - جامعة بنى سويف.

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2013). أثر برنامج تدريبى للتفكير الإيجابى فى التلكؤ الأكاديمى وعادات الاستذكار لدى طلاب الجامعة. مجلة التربية: جامعة الأزهر - كلية التربية، ع156, ج3 ، 10 - 90. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/863234

عبداللطيف، محمد سيد محمد. (2022). بناء الذكاء الأخلاقي لدي المراهقين (رؤية تربوية إسلامية معاصرة)، مكتبة جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز (تحت الطباعة).

د. محمد حسن الأبيض:

الأبيض، محمد حسن (2010). مقياس معني الحياة لدى الشباب. مجلة كلية التربية ــ جامعة عين شمس، العدد 34، الجزء 3، 2010م. https://abhathna.com/files/maqa/606.pdf

الأبيض، محمد حسن (2010) فاعلية العلاج بالمعنى في خفض درجة الرُهاب الاجتماعي وتحسين معنى الحياة لدى عينة من الشباب، مجلة العلمية لكلية التربية، جامعة ذمار، العدد (10)، المجلد (2) لشهر مارس2010م

https://search.emarefa.net/ar/detail/BIM-968698

الأبيض، محمد حسن (2020). إدمان الانترنت وعلاقته بقلق المستقبل لدى عينة من طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. مجلة الارشاد النفسي- عين شمس، العدد (61)، ج (1)، يناير 2020، ص ص227-366.

https://cpc.journals.ekb.eg/article_109641.html    DOI: 10.21608/cpc.2020.109641

الأبيض، محمد حسن؛ عبد العظيم، هاني عبد الحفيظ (2020). اليقظة العقلية وعلاقتها بالرفاهية النفسية وجودة الحياة لدى طلاب الجامعة في ضوء تطبيق منظومة التعليم عن بعد. المجلة العربية للقياس والتقويم. العدد الأول، يناير، ص ص160-200. https://ajme.journals.ekb.eg/article_196542.html

الأبيض، محمد حسن (2020). الاتجاه نحو التطرف وعلاقته بمعنى الحياة ووجهة الضبط لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية، جامعة بابل، العدد (48)، المجلد الثاني عشر، أيلول، ص ص 3447- 3499.  http://becm-iq.com/papers/uobj_paper_2020_10294634.pdf

الأبيض، محمد حسن؛ عبد العظيم، هاني عبد الحفيظ (2020). القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الحكومية وعلاقتها بالتنمر الوظيفي من وجهة نظر المعلمين. مجلة أبحاث – كلية التربية- جامعة الحديدة، العدد (20)، ديسمبر 2020. https://abhath-ye.com/index.php/publications-journal/item/230-2020-12-2…

الأبيض، محمد حسن (2020). إدمان الانترنت ومقاومة الاغراء النفسي لدى طلاب الجامعة. مجلة العلوم التربوية، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، السودان، ص ص 107-122. http://repository.sustech.edu/handle/123456789/26058

الأبيض، محمد حسن (2021). معنى الحياة وعلاقتها بالصلابة النفسية ووجهة الضبط وفاعلية الذات الاجتماعية لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. مجلة ديالي للبحوث الإنسانية، كلية التربية للعلوم الإنسانية، جامعة ديالي، ، العدد (92)، قبول نشر

د. ماجد علي الشريدة:

الشريدة, ماجد علي ( 2017) معوقات استخدام تقنيات التعليم في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مجلة العلوم التربوية جامعة القاهرة مصر العدد الثالث يوليو ج3.

الشريدة  ,ماجد علي عزالدين ,سحر محمد ( 2018)  معوقات تطبيق التربية الميدانية من وجهة نظر الطلبة والطالبات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز  مجلة رسالة الخليج العربي  المملكة العربية السعودية  . العدد 150ص15-38

 القراميطي , ايو الفتوح مختار الشريدة, ماجد علي , فاعلية نظام إدارة التعلم الإلكتروني فاعلية نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard في تنمية تحصيل طلاب كلية التربية ""بوادي الدواسر  لمقرر ""الرياضيات"" واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية المملكة العربية السعودية  .

الشريدة ,ماجد علي عبد اللطيف ,محمد سيد محمد ( 2018) التمكين النفسي وعلاقته بمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي محافظة وادي الدواسر   المجلة العلمية لكلية التربية – جامعة أسيوط – مصر   العدد الرابع  أبريل ج34.ص 295-333.

الشريدة, ماجد علي الريس, ياسر أحمد( 2019)   مستوى أداء الطلاب/ المعلمين  تخصص دراسات إسلامية في التدريس في ضوء أهداف برامج كليات التربية  مجلة العلوم التربوية والنفسية –جامعة البحرين- البحرين. مجلد 20 ع 2ص 617-651

الشريدة, ماجد علي ( 2019) , اتجاهات المعلمين والمعلمات قبل الخدمة نحو استخدام تقنيات التعليم في التدريس المجلة العلمية لكلية التربية – جامعة أسيوط  مجلد 35 ع2 ص 158-182.

الشريدة , ماجد علي (2019)  توظيف أعضاء هيئة التدريس للتعلم الإلكتروني (Blackboard) من وجهة نظر الطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز , مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم الانسانية – جامعة بابل   ع 42 ص 20-40.

الشريدة, ماجدعلي  القراميطي, ابو الفتوح مختار (2019)  فاعلية استراتيجية التدريس المقلوب في تنمية التحصيل ورفع الكفايات التكنولوجية لدى طلاب كلية التربية بوادي الدواسر المجلة الدولية التربوية المتخصصة – الأردن .  مجلد 8 عدد 2 ص 125-142.

د. رضا ربيع   عبد الحليم

عبد الحليم ، رضا ربيع   وأبو العلا، حنان فوزي. (2015). التنبؤ بتوجهات الهدف والطموح في ضوء نمطي الشخصية (أ،ب) لدى عينة من طلاب كلية التربية  جامعة المنيا.مجلة دراسات تربوية واجتماعية.جامعة حلوان،21(3)، 1111 - 1154.

عبد الحليم ، رضا ربيع. (2019). مدى إسهام اليقظة العقلية في التنبؤ بجودة الحياة الأكاديمية وقلق الاختبار لدى عينة من طالبات كلية التربية بوادي الدواسر جامعة الأمير سطام.مجلة جامعة عين شمس للقياس والتقويم،8(16)، 177-226.

عبد الحليم، رضا ربيع . (2020). نوع الجنس كمتغير معدل في العلاقة بين الرضا الوظيفي والدافعية المهنية للمعلمين باستخدام نمذجة المعادلة البنائية متعددة المجموعات.المجلة العربية للعلوم ونشر الابحاث.فلسطين، 4(46)، 160-186.

عبد الحليم، رضا ربيع. (2020). التفكير الاستراتيجي والتشوهات المعرفية كمنبئات باتخاذ القرار لدى عينة من الطلاب المتوقع تخرجهم بجامعة المنيا.مجلة العلوم التربوية.كلية الدراسات العليا للتربية.جامعة القاهرة، 28 (4)، 297 - 362.

عبد الحليم، رضا ربيع.( 2021). بروفيلات الذكاءات المتعددة لدى عينة من معلمي المرحلة الإبتدائية بمدينة المنيا بمصر.المجلة العربية للعلوم ونشر الابحاث.فلسطين، 5(5)، 72-71.

عبد الحليم، رضا ربيع. (2021). الدافعية العقلية كمتغير وسيط للعلاقة بين الذكاء المنظومي والتنظيم الذاتي للتعلم الأكاديمي باستخدام نموذج تحليل المسار لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية.مجلة كلية التربية في العلوم النفسية .جامعة عين شمس،1(45)

د. يسرا محمد سيد عبد الفتاح

عبد الفتاح، يسرا محمد سيد وعبد الحليم، رضا ربيع. (2021). مجلة دراسات في التعليم الجامعي.جامعة عين شمس، 51،269 - 329."

عبد الفتاح ،يسرا محمد سيد .(2015).برنامج قائم علي بعض أبعاد التفكير الإيجابي لتنمية التخطيط الاستراتيجي لدي الطلاب المعلمين شعبة علم النفس .مجلة جامعة عين شمس للقياس والتقويم،5(9)،182-225

عبد الفتاح ،يسرا محمد سيد .(2018).وحدة مقترحة لتنمية مهارات التعايش والاتجاه نحو تقبل الاختلاف لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس.مجلة الجمعية التربوية للدراسات الإجتماعية.كلية التربية .جامعة عين شمس ،(102)،161-191

عبد الفتاح ،يسرا محمد سيد .(2019).فاعلية التلمذة المعرفية في تنمية المسئولية الاجتماعية نحو ذوي الاحتياجات الخاصة وارتفاع المعدل الأكاديمي لدى الطالبة المعلمة قسم التربية الخاصة .مجلة دراسات في التعليم الجامعي.مركز تطوير التعليم الجامعي ، (44)،417-452

 عبد الفتاح ،يسرا محمد سيد (2019 ).برنامج معرفي سلوكي لخفض التنمر المدرسي وبعض الأفكار اللاعقلانية لدى طلاب المرحلة المتوسطة.مجلة كلية التربية في العلوم التربوية، المجلد الثالث والأربعون -  الجزء الرابع،13-54

عبد الفتاح ،يسرا محمد سيد .(2020).برنامج مقترح  في التدريس المتمايز وأثره على تنمية الاستيعاب المفاهيمي والرضا الأكاديمي نحو مقرر الحديث النبوي الشريف  لدى طالبات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.مجلة القراءة والمعرفة،(226)،137-172

 عبد الفتاح ،يسرا محمد سيد و صاوي ، يحيى زكريا .(2021). أثر أنظمة إدارة التعلم الإلكترونى على تنمية الاندماج الإلكترونى والمصداقية الأكاديمية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية.مجلة كلية التربية في العلوم التربوية،45،(3)،253-310

عبد الفتاح ،يسرا محمد سيد وعبد الحليم ، رضا ربيع .(2021).فاعلية نظام البلاك بورد Black board في خفض التجول العقلي والتسويف الأكاديمي لدى طالبات كليات التربية  .مجلة دراسات في التعليم الجامعي.مركز تطوير التعليم الجامعي،(51)،269-329

د. شارع بن عائض الدوسري

الدوسري، شارع بن عائض. (2007). دور المشرف التربوي في تطوير النمو المهني للمعملمين بمحافظة وادي الدواسر في المملكة العربية السعودية. رسالة ماجستير  غير منشورة. جامعة اليرموك: الأردن.

الدوسري، شارع بن عائض. (2010). إمكانية تطبيق مبادئ ديمنج في إدارة الجودة الشاملة في الجامعات السعودية - رسالة دكتوراه  غير منشورة. جامعة اليرموك: الأردن.

الدوسري، شارع بن عائض. (2015). درجة ممارسة مدراء المدارس لمهارات التواصل الفعال في مراحل التعليم العام بمحافظة وادي الدواسر. مستقبل التربية العربية: المركز العربى للتعليم والتنمية - مصر، المجلد 22، العدد 99. 

الدوسري، شارع بن عائض. (2015). تقويم الكفاءات الأكاديمية التي يمتلكها أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز من وجهة نظر طلبتهم وفق معايير التطوير والجودة النوعية. المجلة التربوية الدولية المتخصصة, المجلد4, العدد11.

 الدوسري، شارع بن عائض. (2015). العنف في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ضد أعضاء هيئة التدريس: انتشاره، أسبابه والحلول المقترحة. جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية. المجلد 23. العدد 3.

الدوسري، شارع بن عائض. (2015) العلاقات الإنسانية السائدة لدي عينة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة سلمان بن عبد العزيز وعلاقتها بالأداء الوظيفي. مجلة كلية التربية في العلوم التربوية. مجلد 40، لبعدد. 1، ج. أ. مصر.

الدوسري، شارع بن عائض (2019). استراتيجية مقترحة لتطوير تقييم الطلاب في ضوء إدارة الجودة الشاملة في الجامعات السعودية، مجلة العلوم التربوية، كلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة-مصر، المجلد (27)، العدد (1)، الجزء الثاني، ص ص (285-308).

الدوسري، شارع بن عائض. (2020). مستوى تمكن القادة الأكاديميين من مهارات اللاملموسات ودوره في خلق الميزة التنافسية للجامعات، المجلة الدولية للأبحاث التربوية، كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة،

الدوسري، شارع بن عائض. (2020). تصور مقترح للتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين لتحقيق الاحتراف الأكاديمي في الجامعات السعودية. مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط، مصر، المجلد (35). العدد (5). ص ص (1-21).

الدوسري، شارع بن عائض. (2020). مستقبل القيادة التعليمية في ضوء أبعاد إدارة الأزمات والكوارث من وجهة نظر قادة لمدارس. مجلة مركز بابل للدراسات الإنسانية، جامعة بابل، العراق، المجلد 20. العدد673.

الدوسري، شارع بن عائض والرشيدي، أنوار بنت حماد. (2020). درجة ممارسة قادة المدارس للقيادة السامة وعلاقتها بمستوى الرفاه النفسي من وجهة نظر المعلمين في المدارس الحكومية بمنطقة الرياض.  مجلة العلوم التربوية والنفسية.  غزة – فلسطين. تاريخ قبول النشر 24 / 9 / 2020.

الدوسري، شارع بن عائض. (2021). مستوى تمكين القادة الأكاديميين من مهارات إدارة اللا ملموسات ودوره في تحقيق الميزة التنافسية للجامعات السعودية: دراسة ميدانية. كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة: المجلة الدولية للأبحاث التربوية, المجلد45, العدد1.

1الدوسري، شارع بن عائض. (2022).  أثر برنامج تدريبي مصمم حسب نظرية فيجوتسكي في تنمية مهارات القيادة لدى طلبة الصفوف الأولية

 

د. ابتسام سعد امين،

امين، ابتسام سعد، جابر، غادة فرغل. (2018). عادات العقل وعلاقتها بالضغوط المهنية لدي معلمات رياض الأطفال. مجلة الطفولة والتربية. كلية رياض الأطفال. جامعة الإسكندرية، 33.، 97 - 132.

 امين، ابتسام سعد. (2018). دافعية الإنجاز كمنبئ للكفاءة الاجتماعية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة والتربية. كلية رياض الأطفال. جامعة الإسكندرية، 33،      51 - 92.

 امين، ابتسام سعد. (2017). المناخ الأسري وعلاقته بالتفكير الإيجابي لدى طالبات التعليم المفتوح بكلية رياض الأطفال بجامعة المنيا. مجلة التربية وثقافة الطفل. كلية التربية للطفولة المبكرة. جامعة المنيا، 9(1).

حسن، نبيل السيد، امين، ابتسام سعد. (2017).دافعية الاستكشاف البيئي وعلاقته بمهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة. مجلة دراسات في الطفولة والتربية. كلية رياض الأطفال. جامعة أسيوط،3،     1 - 42.

امين، ابتسام سعد. (2017). المناخ الابتكاري كمنبئ للاستعداد المدرسي لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة. كلية التربية للطفولة المبكرة. جامعة القاهرة،27(1).

امين، ابتسام سعد. (2014). مستوى الطموح وعلاقته بقلق الاختبار لدى طالبات كلية رياض الأطفال بجامعة المنيا. المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال. جامعة بور سعيد،4.، 67 - 109."

د. سحر محمد يوسف عزالدين

عزالدين، سحر محمد يوسف. (2018). أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quests في التعلم المنظم ذاتيا في العلوم والاتجاه نحو العلم والتكنولوجيا لدى طالبات كلية التربية بالمملكة العربية السعودية. المجلة التربوية: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي، 32 (126)، 89-124

عزالدين، سحر محمد يوسف. (2018). استخدام التعلم بالفصول المعكوسة لتنمية التواصل العلمي وبقاء أثر التعلم وقبول التكنولوجيا في تعلم العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية. العلوم التربوية: جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية، 26 (1)، 184-237

عزالدين، سحر محمد يوسف. (2018). استخدام نموذج الاستقصاء الموجه بالجدل ""Argument Driven Inquiry ADI"" لتنمية الاستدلال العلمي وفعالية الذات الأكاديمية في الكيمياء لدى طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية. مجلة كلية التربية: جامعة بنها - كلية التربية، 29 (114)، 47-98

عزالدين، سحر محمد يوسف. (2014). برنامج إثرائي قائم على التكامل وفق الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحو التعاون في العلوم للفائقين بالمرحلة الابتدائية. المجلة المصرية للتربية العلمية: الجمعية المصرية للتربية العلمية، 17 (5)، 131-174

عزالدين، سحر محمد يوسف. (2017). فاعلية استخدام المنظمات الرسومية في تنمية التحصيل وخفض العبء المعرفي المصاحب لحل المشكلات الخوارزمية في الكيمياء التحليلية وأساليب التعلم المفضلة لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. المجلة الدولية للأبحاث التربوية: جامعة الإمارات العربية المتحدة - كلية التربية، 41 (2)، 77-124

الشريدة، ماجد على مبارك، وعز الدين، سحر محمد يوسف. (2018). معوقات تطبيق التربية الميدانية من وجهة نظر الطلاب والطالبات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. رسالة الخليج العربي: مكتب التربية العربي لدول الخليج، 39 (150)، 15-38

أحمد، أبو السعود محمد، وعز الدين، سحر محمد يوسف. (2013). فاعلية برنامج قائم على التكامل بين البنائية والتعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات ما وراء المعرفة في الاستقصاء المعملي في العلوم لدى طلاب الشعب العلمية بكلية التربية. مجلة كلية التربية: جامعة بنها - كلية التربية، 24 (95)، 457-494

فودة، إبراهيم محمد محمد، وعز الدين، سحر محمد يوسف. (2015). دراسة تحليلية لتوجهات بحوث التربية العلمية لتحقيق التميز. المجلة المصرية للتربية العلمية: الجمعية المصرية للتربية العلمية، 18 (1)، 55-106

عز الدين، سحر محمد يوسف. (2020). برنامج تدريبي عبر الويب لتنمية الاتجاهات المهنية ومعتقدات الكفاءة الذاتية والتنور حول مدخل التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM لدى معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة. مجلة البحث العلمي في التربية: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، 21 (7)، 335- 385

عز الدين، سحر محمد يوسف. (2018). أنشطة قائمة على معايير العلوم للجيل القادم ""NGSS"" لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والتفكير الناقد والميول العلمية في العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية بالسعودية. المجلة المصرية للتربية العلمية: الجمعية المصرية للتربية العلمية، 21 (10)، 59-106

عز الدين، سحر محمد يوسف. (2021). أثر الإخفاق المنتج في بيئة الاستقصاء الرقمي على تنمية الفهم العميق والتحصيل في الكيمياء العضوية وتوجه الهدف لدى طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية. مجلة البحث العلمي في التربية: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، 22 (1)، 290-329

د. عبدالله الخولى

عبدالله الخولى (2009) اضطراب الوسواس القهري: دراسة تحليلية، مجلة كلية التربية ، جامعة الإسكندرية، العدد التاسع(5)، 80-120

الخولى، عبدالله محمد (2010).تصور مقترح لدور الأخصائي النفسي والاجتماعي المدرسي في تعديل اتجاهات الآباء السلبية نحو أبنائهم الموهوبين، مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية، كلية الخدمة الاجتماعية، جامعة حلوان، العدد التاسع والعشرون، الجزء الأول، أكتوبر 2010.

الخولى، عبدالله محمد (2014). فاعلية برنامج تدريبي قائم على نموذج الإثراء لرينزولى فى إكساب معلمات رياض الأطفال مهارات اكتشاف المواهب وإثرائها، مجلة كلية التربية بالوادي الجديد، العد الثاني عشر، الجزء الثاني.

الخولى، عبدالله محمد، وإمام، محمود محمد.(2013). فاعلية برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال وأثره فى تحسين الاتجاه نحو الدمج والكفاءة الذاتية فى التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. مجلة كلية التربية بالوادي الجديد الجزء الثاني عشر، الجزء الثاني.

الخولى، عبدالله محمد. (2014). استراتيجيات التحكم في الفكر وما وراء المعرفة كمنبئات بالاكتئاب لدى عينة من المراهقين، مجلة كلية التربية جامعة أسيوط ، العد الثالث عشر ، الجزء الأول .

الخولى، عبدالله محمد (2015) استراتيجيات تنظيم الانفعال المعرفية ومعتقدات دمج الفكر والكمالية كمنبئات باضطراب التشوه الجسمى لدى عينة من المراهقين، مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط، العدد الرابع عشر، الجزء الأول.

الخولى، عبدالله محمد.(2018). استراتيجيات المسايرة واستراتيجيات التجنب كمنبئات بالمظهر وصورة الجسم لدى عينة من طلاب الجامعة، مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط، المجلد الرابع والثلاثون– العدد الثاني عشر– الجزء الثاني.

الخولى، عبدالله محمد، وعبدالقادر، محمد.(2018) ، المتغيرات المعرفية وما وراء المعرفية المنبئة بالتطرف الفكري لدى عينة من طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزير، مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط، المجلد الرابع والثلاثون– العدد الثاني عشر –  ديسمبر .

الخولى، عبدالله محمد(2021) اليقظة الذهنية والمعتقدات الوسواسية كمنبئات بالاكتئاب لدى عينة من طلاب الجامعة، مجلة كلية التربية، جامعة الإسكندرية، (تحت النشر).

تاريخ آخر تعديل 15/12/2024 - 13:12 بتوقيت المملكة العربية السعودية

هل أعجبك محتوى الصفحة ؟
السبب
السبب
btn