أخر تحديث للموقع بتاريخ: 13 نوفمبر 2018
رؤية و رسالة و أهداف الوحدة

أنت هنا

أولاً : رؤية وحدة الإرشاد النفسى والتربوى

        تتطلع الوحدة إلى أن تكون كياناً فعالاً في مجالي تنمية البيئة وخدمة المجتمع المحلي من خلال إتاحة فرص متنوعة لطلاب كلية التربية لتحقيق جودة الحياة على صعيد التوافق الشخصى والاجتماعى من جهة ، والرضا النفسى من جهة أخرى .

ثانياً : رسالة وحدة الإرشاد النفسى والتربوى :

        تهدف الوحدة إلى نشر الوعي النفسى والتربوى بين طلاب الجامعة والعاملين بصفة عامة، وطلاب كلية التربية بصفة خاصة، كما تسعى إلى توفير الأليات المناسبة التى من شأنها الوصول بأفراد المجتمع إلى مستوى أفضل من التوافق الشخصى والاجتماعى والرضا عن الذات فى كافة مراحل النمو ، من خلال تقديم الاستشارات والخدمات النفسية والتربوية لكل الفئات والمراحل العمرية.

ثالثاً : أهداف وحدة الإرشاد النفسى والتربوى :

  1.  مساعدة الطلاب على تنمية توافقهم النفسى والاجتماعى .
  2.  تقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية لطلاب كلية التربية.
  3.  تزويد الطلاب بالمعلومات النفسية والاجتماعية والدراسية التى تساعدهم على التفوق.
  4.  دراسة أسباب التعثر الدراسى وإرشاد الطلاب المتعثرين دراسياً ومساعدتهم على التقدم فى الدراسة وحمايتهم من الفشل الدراسى والتسرب من الجامعة .
  5.  دراسة مشكلات الطلاب والأزمات التى يتعرضون لها وإرشاد المضطربين نفسياً أو اجتماعيا أو صحياً ومساعدتهم على مواجهة أزماتهم والتغلب عليها أو التعايش معها .
  6. إرشاد وتوعية أعضاء هيئة التدريس بأهم المشكلات الأكاديمية والنفسية شائعة الانتشار بين طلاب الجامعة ، وكيفية التعامل معها.
  7. تقديم البرامج التدريبية للمرشدين التربويين والاجتماعيين المدرسيين والمعلمين .
  8. تقديم برامج إرشادية للشباب داخل وخارج الجامعة تهدف إلى حمايتهم من التيارات الهدامة والانحرافات الفكرية والسلوكية .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://eduw.psau.edu.sa/ar/dept-page/%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A9-%D9%88-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%88-%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AD%D8%AF%D8%A9